منتديات - منتدى - خفوق الروح
العاب طبخ العاب تنظيف البشرة والجسم العاب بنات طيور الجنة
العاب فلاش العاب مكياج العاب قص شعر العاب تلبيس




العودة   منتديات خفوق الروح > خفوق السياحه والمطاعم > قسم سياحة أعضاء خفوق

قسم سياحة أعضاء خفوق قسم خاص لعرض تقارير وصور سياحة اعضاء خفوق فقط



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-04-2010   #1
الكاتم
▓ مّمَيز قٌسم الشَباب ▒

 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المكان : قُـــــدَر الّضٌــغــط
 الجنس : ذكر
 المشاركات : 922
 السمعه : 193

الكاتم غير متصل

 

افتراضي اندونيسيا

 

اندونيسيا



















العاصمة : جاكرتا




معلومات عن اندونيسيا

ا هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وأوقيانيا. تضم 17.508 جزيرة. ويبلغ عدد سكانها حوالي 230 مليون شخص ،بذلك تكون رابع أكبر دولة سكانا، وأكبر عدد من السكان المسلمين في العالم،
اندونيسيا هي جمهورية وعاصمتها مدينة جاكارتا، حيث تشارك حدودها البرية مع بابوا غينيا الجديدة، تيمور الشرقية، وماليزيا.والدول المجاورة الأخرى وتشمل سنغافورة، الفلبين، أستراليا، وأراضي الهنود لجزر أندامان ونيكوبار.
الارخبيل الاندونيسي كان منطقة تجارية هامة على الأقل منذ القرن السابع الميلادي عندما كانت المملكة Srivijaya تتاجر مع الصينوالهند. قد تأثرت القوى الأجنبية وجلب انتباهها مواردها الطبيعية. حيث الإسلام جلب التجار المسلمين، والقوى الاوروبية تحتكر بعضها البعض في تجارة التوابل في جزر مالوكو خلال عصر الاستكشاف. بعد ثلاثة قرون ونصف القرن من الاستعمار الهولندي، وإندونيسيا ضمنت استقلالها بعد الحرب العالمية الثانية. تاريخ اندونيسيا منذ ذلك الحين مضطرب مع التحديات التي تفرضها الكوارث الطبيعية، والفساد، والنزعة الانفصالية، وعملية التحول الديمقراطي، وفترات من التغير الاقتصادي السريع.
الجزر الاندونيسية تتكون من المجموعات العرقية واللغوية والدينية المتميزة.فقد وضعت الهوية المشتركة التي حددت لغة وطنية واحدة التي تلم شملهم، من التعددية الدينية والعرقية داخلها حيث أغلب سكانها مسلمين ،وجميع هذه الاعراق المختلفة أدت إلى التوترات الطائفية والانفصالية ونتج عن ذلك موجهات عنيفة أدت إلى تقويض الاستقرار السياسي والاقتصادي على الرغم من عدد السكان الهائل والمناطق ذات العدد السكاني الكبير
اندونيسيا تحتوي على مناطق شاسعة من المناطق البرية وتعتبر ثاني أعلى دولة في مستوى التتنوع البيولوجي. حيث اندونيسيا غنية بالموارد الطبيعية، ومع ذلك لا يزال الفقر على نطاق واسع في اندونيسيا المعاصرة.


اصل كلمة اندونيسيا


اقتبس اسم إندونيسيا من الكلمة اللاتينية إندوس وتعني الهند، والكلمة الإغريقية نيسوس وتعني جزيرة[1]. تعود التسمية إلى القرن الثامن عشر، قبل تشكيل جمهورية اندونيسيا[2]. في سنة 1850 اقترح عالم الأصول الإنجليزي جورج إيرل إطلاق مصطلح إندونيسيون ومصطلح مالايونيزيون على السكان القاطنين في الأرخبيل الهندي أو الملايو[3]، وفي نفس المنشور استخدم مصطلح اندونيسيا أحد تلامذة ايرل واسمه جيمس لوجان كمرادف للأرخبيل الهندي[4]. لكن مع هذا فإن الأكاديميات الهولندية عوضا عن استخدام كلمة اندونيسيا في كتابة نشرات الهند الشرقية فقد استخدموا مصطلح أرخبيل الملايو (بالهولندية:Maleische Archipel)؛ هند الشرقي الهولندي (بالهولندية:Nederlandsch Oost Indië)، وباختصار: هندي Indië، الشرق de Oost أو الإرخبيل Insulinde[5].
أصبح اسم إندونيسيا أكثر شهرة في الأوساط الأكاديمية خارج هولندا مع بداية القرن العشرين، واعتمدت المجموعات الوطنية الإندونيسية هذا المصطلح كتعبير سياسي[6]. وعمم عالم الأصول أدولف باستيان من جامعة برلين هذا الاسم من خلال كتابه Indonesien oder die Inseln des Malayischen Archipels, 1884–1894 (اندونيسيا وجزر أرخبيل الملايو: 1884-1894)، وأول عالم أندونيسي استخدم هذا الاسم كان كي هجر ديونتارا عندما أسس مكتب صحافة في هولندا وكان اسمه: Indonesisch Pers-bureau (مكتب صحافة اندونيسيا) سنة 1913[2].



السياسة والحكومة


إندونيسيا هي جمهورية ذات نظام رئاسي بوصفها دولة لها حدودها ،وسيادتها تتركز السلطة في الحكومة المركزي. في أعقاب استقالة الرئيس سوهارتو في عام 1998ومنذ ذلك الحين مرالهياكل السياسيي والحكوميي الإندونيسي بالإصلاحات الرئسية.أربعة تعديلات على دستور عام 1945 في إندونيسيا وتجديدات وتنفيدات قضائية وتشريعية ،ورئيس الدولة هو رئيس الدولة والقائد العام للقوات المسلحة الوطنية الإندونيسية، ومدير الحكم المحلي وصانع السياسات، وهو المسيطر في الشؤون الخارجية ويتم تعيين رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء الذين لا يطلب منهم ان يكونوا أعضاء منتخبين في المجلس التشريعي.في انتخابات الرئاسية عام 2004 كان أول مرة ينتخب فيها الشعب رئيس الجمهورية ورئس الوزراء، فيكون الانتخاب لرئيس واحد لمدة خمس سنوات ويحق له الترشح مرتان فقط. وأعلا هيئة تمثيلية على المستوى الوطني هي الجمعية الاستشارية الشعبية (الحركة الشعبية)، وظائفه الرئيسية هي دعم وتعديل الدستور وبذلك يبدأ الرئيس من هذا المجلس، وإضفاء الطابع الرسمي على الخطوط العريضة لسياسة الدولة، كما أن لديها القدرة على عزل الرئيس ويتألف من مجلسين وممثل مجلس الشعب (الديمقراطية)مع 550 عضوا والممثل الإقليمي للمجلس (DPD)مع 128 عضو.
معظم النزاعات المدنية تحكمها محكمة الدولة ؛ الطعن في الحكم أمام المحكمة العليا. المحكمة العليا هي أعلى محكمة في البلاد، وتنظر في الطعون بالنقض النهائي وعمليات استعراض الحالة. محاكم أخرى تشمل المحكمة التجارية، التي تعالج حالات الإفلاس والإعسار ؛ دولة المحكمة الإدارية للنظر في قضايا القانون الإداري ضد الحكومة، والمحكمة الدستورية للنظر في المنازعات المتعلقة بقانونية القانون، والانتخابات العامة، وحل الأحزاب السياسية، ونطاق سلطة من مؤسسات الدولة، والمحكمة الشرعية للتعامل مع الحالات دينية محددة.


التقسيمات الإدارية


تتكون أندونيسيا من 33 مقاطعة (2 منها دوائر خاصة وواحدة لمنطقة العاصمة). المقاطعات تتألف من مراكز الذين يتألفون من نقاط وبلديات. المقاطعات هي:
بالي، بانجكا - بليتونج، بانتن، بنجكولو، جاوة شرق، جاوة غرب، جاوة وسطى، كليمنتن جنوب، كليمنتن شرق، كليمنتن وسطى، كليمنتن غرب، سولاوسي شمال، سولاوسي وسطى، سولاوسي غرب، سولاوسي جنوب شرق، سولاوسي جنوب، نوسا تنجارا شرق، نوسا تنجارا غرب، سومطرة شمالية، سومطرة جنوبية، سومطرة غرب، جامبي، جورونتالو، لامبونج، مالوكو، مالوكو شمالية، بابوا (إيريان جايا)، إيريان جايا غرب، رياو، رياو كبولاوان.
الدوائر الخاصة هي: آتشيه (أو نانجرو آتشيه دار السلام) ويوجياكرتا. الدوائر الخاصة تتمتع بمزيد من الاستقلال الذاتي مقارنة بالمقاطعات. وبالتالي فلهم مزايا تشريعية: فالحكومة الآتشية لها حق تشكيل نظام قضائي مستقل، كما شرّعت تلك الحكومة الآتشية سنة 2003 الشريعة الإسلامية كالمصدر الأول للتشريع لديها. يوجياكارتا ما زالت سلطنة وسلطانها (حاليا سري سلطان هامنكوبوونو العاشر ذو الشعبية الجارفة) هو حاكم الدائرة الفعلي مدى الحياة.
منطقة العاصمة هي جاكرتا، والتي بالرغم من كونها مدينة إلا أنها تدار على أنها مقاطعة فيحكمها حاكم وليس عمدة وتنقسم إلى مراكز (كالقاهرة).
تيمور الشرقية كانت مقاطعة إندونيسية منذ جلاء البرتغاليين عنها سنة 1976 وحتى تخلت إندونسيا عن السيادة عليها سنة 1999. وبعد مرحلة من الإدارة الإنتقالية من قبل الأمم المتحدة، أصبحت دولة مستقلة سنة 2002.



جغرافيا عن اندونيسيا


دونيسيا تتكون من 17،508 الجزر، على بعد حوالى 6،000 منها فقط مأهولة بالسكان.وهي منتشرة في كل من جانبي خط الاستواء.أكبر خمس جزر هي جاوا وسومطرة وكاليمانتان (الجزء الاندونيسي من بورنيو)،غينيا الجديدة (بالتقاسم مع بابوا غينيا الجديدة)، وسولاويسي.اندونيسيا تشترك قي الحدود البرية مع ماليزيا في جزيرتي بورنيو وسابتيك ،بابوا غينيا الجديدة على جزيرة غينيا الجديدة، وتيمور الشرقية في جزيرة تيمورند اندونيسيا أيضا لها حدود مشتركة مع سنغافورة، وماليزيا، والفلبين إلى الشمال واستراليا إلى الجنوب عبر المضيق الضيق من المياه. العاصمة جاكرتا، وجاوا هي أكبر مدينة، تليها سورابايا وباندونغ، وميدان، وسيمارانج.
مساحة اندونيسيا حوالي 1،919،440 كيلومتر مربع (741٬050 ميل مربع) ،ومساحتها السادسة عشر في العالم من حيث مساحة الأرض ،ويبلغ متوسط الكثافة السكانية 134 نسمة لكل كيلو متر مربع (347 لكل ميل مربع)79 في العالما. جزيرة جاوة أكثر الجزر في العالم سكانا وتبلغ كثافة السكان من 940 شخصا في الكيلومتر المربع الواحد (2،435 لكل ميل مربع). في 4،884 متر (16،020 قدم)، بونكاك جايا في اندونيسيا وبابوا هما أعلى قمة، وبحيرة توبا في سومطرة أكبر بحيرة، حيث تبلغ مساحتها 1،145 كيلومترا مربعا (442 ميل مربع)، وأكبر الأنهار موجود في كاليمانتان وتشمل Mahakam وBarito أندونيسيا تعتبر أكثر المناطق نشاطا في العالم من حيث الزلازل والبراكين.
أندونيسيا تقع على حواف المحبيط الهادي.تقع بين الصفائح التكتونية يجعل منها من المواقع المتعرضة للعديد من البراكين والزلازل المتكررة والخطرة جدا، في اندونيسيا واحدها يوجد أكثر من 150 براكان نشط، بما في ذلك كراكاتوا وتامبورا،والكوارث الأخيرة بسبب النشاط الزلزالي وتشمل التسونامي في عام 2004 واسفرت عن مقتل 167.736 شخص في شمال سومطرة، وزلزال يوغياكارتا في عام2006. ومع ذلك الرماد البركاني هو المساهم الرئيسي في ارتفاع معدل الخصوبة الزراعية وارتفاع الكثافة السكانية في جاوه وبالي.


الأقتصاد

اندونيسيا تعتبر أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا وكذلك عضوا في مجموعة ال 20 الاقتصادية الرئسية حيت يقدر الناتج المحلي الاجمالي لعام 2007 408$بليون دولار وتقدر القوة الشرائية بحوالي 1.038 مليار دولار وقدره نصيب الفرد من الدخل القومي أو الناتح لمحلي الاسمى بحوالي 1،812$دولار حيث يسيطر قطاع الخذمات على الاقتصاد الاندونسي 45.3% من الناتج المحلي الاجمالي في سنة 2005.هذا ويليه قطاع الصناعة 40.7 ٪ والزراعة (14.0 ٪)ويعمل عدد كبير في القطاعات الأخرى وتمثل 44.3 ٪ من 95 مليونا من القوى العاملة هذا هو ما يليه قطاع الخذمات (36.9 ٪) والصناعة (18.8 ٪).وتشمل الصناعات الرئيسية البترول والغاز الطبيعي، والمنسوجات، والملابس، والتعدين. وتشمل المنتجات الزراعية الرئيسية وزيت النخيل والأرز والشاي والبن والتوابل والمطاط. و أسواق اندونسية الخارجية الرئيسية تتمثل قي اليابان (22.3%),الولايات المتحدة الامريكية (13.9%), الصين (9.1%), سنغافورة (8.9%).


العلاقات الخارجية والعسكرية


اندونيسيا وعلاقاتها الخارجية منذ سوهارتو "النظام الجديد" قد بنيت على أساس التعاون الاقتصادي والسياسي مع الدول الغربية.اندونيسيا تقيم علاقات وثيقة مع جيرانها في آسيا.و هو أحد الأعضاء المؤسسين للاسيان وقمة شرق آسيا.وأيضا أستعادة علاقاتها مع الصين الشعبية بعدما كانت مناهضة للشيوعية في الحقبة الأولى لسوهارتو.اندونيسيا عضوا في الأمم المتحدة منذ عام 1950 ،وكانت أحد مؤسسي حركة عدم الانحياز ومنظمة المؤتمر الإسلامي واندونيسيا هي الدول الموقعة على منطقة التجارة الحرة للاسيان ومجموعة كيرنز، ومنظمة التجارة العالمية وكانت عضوا في منظمة الاوبك حتى عام 2008 حيث أصبحت من الدول الغير مصدرة للنفط. واندونيسيا من الدول المحاربة للأرهاب منذ الانفجارات التي اسفرت عن مصرع 202 شخصا (من بينهم 164 سائحا الدولي) في بالي منتجع كوتا في عام 2002 ولحق بها خسائر اقتصادية وتضررت السياحة فيها وتضائلت فرص الاستثمار الخارجي
أندونيسيا يبلغ تعدادالجيش (القوات المسلحة - البحرية) حوالي 300،000 كان تعداد الجيش حوالي 233،000 من افراد القوات العاملة ويوجد قوات مارينز وقوات السلاح الجوي ،حيث ينفق على القطاع العسكري حوالي 4% من الناتج المحلي لعام 2006.وسلاح الجو
الحركات الانفصالية قي مقاطعات اتشيه وبابوا أدت إلى الصراع المسلح، وادعاءات لاحقة من انتهاكات حقوق الإنسان ووحشية من كلتا الطرفين. وبعد مواجهات دامية استمرت طويلا تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في عام 2005 في بابوا ،حيث تراجعت مستويات العنف وانتهاكات حقوق الإنسان، منذ رئاسة سوسيلو بامبانج يودويونو. و اشتهرت اندولوسي بالقدقادو والساتي ومن افضل المأكولات الساخنه بركتان مع شويت بيبسلاااء وترمكاسي بي كبا كبر بي اوتلتاااء والله اعلم.....


الثقافة


لدى إندونيسيا حول 300 مجموعة عرقية، كلٍ بالإختلافات الثقافية طوّرت أكثر من قرون، وتأثرت بالمصادر الأوروبية والملاوية والصينية والعربية والهندية ،ويعتبر السحر أو استخدام الأعمال الشيطانية من الأمور ظاهرة الإنتشار عند الإندونيسيين.




المطبخ الإندونيسي

يتفاوت المطبخ الإندونيسي بالمنطقة ومستندة على السوابق الهندية والشرق الأوسطية والأوربية والصينية. ومن المكونات الأساسية للإندونيسيين :
الحساء.
الرز ومخدوم بالصحون الجانبية من اللحم والخضار.
توابل (فلفل حار بشكل خاص).
حليبجوز الهند.
السمك.
الدجاج.

الموسيقى الأندونيسية

تعتبر إندونيسيا أحد أكبر الدول متعددة الثقافات في العالم. بسبب وجود حوالي الـ 18.000 جزيرة، ويوجد المئات من أنواع الموسيقى في إندونيسيا. وغالباً ما تكون هذه الأنواع من الموسيقى أو العادات والتقاليد تنتمي إلى الجزر الكبيرة والمهمة مثل جاوة وسومطرة وبالي وفلوريس وغيره الكثير، فالجزر الصغيرة تتبع الجزر الكبيرة في اللغة ونوع الموسيقى وغيره من العادات في تلك الدولة.و يمتاز سكان إندونيسيا (غالبيتهم مسلمين) بالإنفتاح على كل الثقافات والتواصل الإجتماعي الخلاق مع بقية أطياف المجتمع إلإندونيسي بمختلف الديانات وألإيديولوجيات والمشارب الثقافية والفكرية وهذا يمثل قمة التسامح الديني والفكري لدى شعب إندونيسيا الصبور على مكابدة العيش في تلك الجزر التي أصبحت في ألآونة ألأخيرة ساحة نشطة لصراع الفيضانات والزلازل المدمرة للممتلكات وألأرواح ،.ورغم كل ذلك نجد وجوه شعب أندونيسيا باسمة راضية بقدر السماء متحدية كل ألألم.


الكائنات الحية والبيئة

حجم إندونيسيا,ومناخها المداري,والجغرافية الأرخبيلية,يجعلها أفضل المناطق للتنوع البيولوجي(بعد البرازيل)[7] وتختلط النباتات والكائنات الحية حيث أنها تكون آسيوية وأسترالية. ويكون ارتباطها بالبر أي في قارة آسيا في منطقة واحدة، وهي جزر سوندا شيلف(سومطرة وجاوا، وبورنيو، وبالي). وتمتلك إندونيسيا ثروة حيوانية كبيرة من الحيوانات الكبيرة النمور، والفيلة، ووحيد القرن، إنسان الغاب، والفهد وترتكز هذه الحيوانات في شرق بالي.[8]



وشكرا

اخوكم 000 الكاتم

    رد مع اقتباس
قديم 13-04-2010   #2
› ’Зτђдгўι |
عضو متميز

 تاريخ التسجيل : Feb 2010
 المكان : بيـت ـالع‘ـز يآبيتنـآ
 الجنس : انثى
 المشاركات : 1,591
 السمعه : 923

› ’Зτђдгўι | غير متصل

 

افتراضي رد: اندونيسيا

 

بصراحة اندونيسيآ

بلد جمال ولاخالف على هالشي

يكفي طبيعتها وخضرتهآ



آلكآتم يعطيك العافية على هالتقرير



تستاهل التقييييييييم

    رد مع اقتباس
قديم 13-04-2010   #3
لــين
.: إداريه :.

الصورة الرمزية لــين

 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 المشاركات : 45,597
 السمعه : 70669

لــين غير متصل


الأوسمة

 

افتراضي رد: اندونيسيا

 

اندونيسا .. ورحلة جميلة
صحبتنا فيها الى هناك
وقدمت تقريرا جميلا عنها
فلك جزيل الشكر على هذه المشاركة
دمت بود

    رد مع اقتباس
قديم 14-04-2010   #4
[ رُ ]
عضو متألق

 تاريخ التسجيل : Feb 2010
 المكان : حيثُ البيآضْ !
 الجنس : انثى
 المشاركات : 532
 السمعه : 355

[ رُ ] غير متصل

 

افتراضي رد: اندونيسيا

 

.
.






ي سـلـآمْ مكآنْ ف قمـهْ الروعهْ والخيآلُ ..
مجردْ النظـرْ الى الصورْ آحسآس رآئعْ ..
( الكآتمْ : شكرآ لك رحلـهُ جميلـه )
+


.
.

    رد مع اقتباس
قديم 14-04-2010   #5
الغـــريب
مميز قسم المكتبه

 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 المكان : every place>>!!
 الجنس : ذكر
 المشاركات : 586
 السمعه : 36

الغـــريب غير متصل

 

افتراضي رد: اندونيسيا

 

الله... جميل جدا..

مشكووور ياراقي...

    رد مع اقتباس
قديم 14-04-2010   #6

 تاريخ التسجيل : Apr 2010
 المكان : الرياض
 الجنس : انثى
 المشاركات : 5,467
 السمعه : 1163

✿..ρ!ηк яσѕє غير متصل

 

افتراضي رد: اندونيسيا

 

دوله رائعه
وتقرير ـأروع
تسلم إيديك
لاتحرمنا من جديدك المميز

    رد مع اقتباس
قديم 15-04-2010   #7
Chαʀіѕмα
عضو متألق

 تاريخ التسجيل : Feb 2010
 المكان : بعيدا" عنـۃ =(
 الجنس : انثى
 المشاركات : 509
 السمعه : 98

Chαʀіѕмα غير متصل

 

افتراضي رد: اندونيسيا

 

ي حلو الطبيعه

\\

الكاتم

تقرير جميل
يعطيك العافيه

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اندونيسيا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دليل المسافر الي اندونيسيا غنا قسم سياحة أعضاء خفوق 4 25-12-2009 05:42 AM
مدينة الغزلان...اندونيسيا.. لــين قسم سياحة أعضاء خفوق 10 02-07-2009 07:01 AM
_( البحرين >> ضربة البداية << اندونيسيا )_ تقديمــ تــعــب قــلـبي منتدى الرياضه المحليه 45 10-07-2007 03:40 PM
آسيــــا 2007 .. المجموعة الرابعة .. اندونيسيا .. ahad منتدى الرياضه المحليه 4 08-07-2007 10:06 AM


الساعة الآن 06:04 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. ,
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

منتديات
المواضيع والردود المنشوره في منتديات خفوق لاتمثل بالضروره الرأي الرسمي للاداره بل تمثل وجهة نظر كاتبها فقط / جميع الحقوق محفوظة © 2005 - 2013

خفايا ناقل نيوز عنبه نيوز